U3F1ZWV6ZTE4ODA0MDY3MDE2X0FjdGl2YXRpb24yMTMwMjQxMzcyMTA=
recent
اخر مواضيع

كيف تحمي عينيك من أشعة شاشة الهاتف الضارة

كيفية إنقاذ عينيك من إجهاد الهاتف الذكي


مع استخدام الكثير منا للهواتف الذكية ، أصبح إجهاد العين للهواتف مشكلة يعاني منها الجميع. تبين الدراسات أن إجهاد العين وأعراض بصرية مزعجة أخرى تحدث لدى 50 إلى 90 بالمائة من مستخدمي الهاتف.

  تطبيق Night screen الوضع الليلي

الغاية الأساسية للشاشة الليلية هو تخفيض و تقبيص سطوع الشاشة لساهم في الحفاظ على صحة عينيك والحد من الاجهاد يطبق هذا التطبيق مرشح تراكب يعمل بمثابة باهتة لتعتيم الشاشة. 


: الميزات

  •  سهل الاستخدام
  •  تطبيق مجاني لتصفية الشاشة لحماية عينيك💡
  •  يمكنه تلقائيًا ضبط إعدادات السطوع الافتراضية في Android إلى الحد الأدنى
  • استعادة إعدادات السطوع الافتراضية بعد إيقاف التطبيق 🔧
  •  الاحتفاظ بالشاشة أثناء تشغيل التطبيق 📗 (اختياري)
  • مرشح ضوء أزرق مذهل لمساعدتك في الحصول على نوم أفضل ❤️ (اختياري)
  •  يدعم تعتيم شريط التنقل الشفاف في Android 4.4 والإصدارات الأحدث 🔅
  • محتوى إضافي: ميزة التمكين التلقائي والتعطيل والقطعة بنقرة واحدة ⏰انه بسيط ولكن فعال!



عملية سهلة

من السهل تشغيله أو إيقاف تشغيله بنقرة واحدة فقط.

يمكنك ضبط عتامة الفلتر.

يمكنك الاختيار من بين 7 ألوان مختلفة للمرشح.


بدء التشغيل تلقائيًا

يمكنك اختيار تشغيل هذا الفلتر عند بدء التشغيل.


تطبيق بسيط

لا يستنزف هذا التطبيق بطاريتك إلا عند إعداد المرشح ، لأنه يضبط درجة حرارة اللون فقط. علاوة على ذلك ، استخدام الذاكرة منخفض أيضًا.

يمكنك تحميله عبر جوجل بلاي 

تحميل Night screen


طرق للتقليل من إجهاد العينين على اجهزة الهواتف المحمولة

 تتراوح هذه المشاكل من التعب الجسدي ، وانخفاض الإنتاجية وزيادة عدد أخطاء العمل ، إلى مضايقات بسيطة مثل ارتعاش العين واحمرار العين.


1. احصل على فحص شامل للعين.


يعد إجراء فحص روتيني شامل للعين أهم شيء يمكنك القيام به لمنع مشاكل رؤية الهاتف أو علاجها. إذا لم تخضع لفحص العين منذ أكثر من عام ، فحدد موعدًا لزيارة طبيب عيون بالقرب منك.


وفقًا للمعهد الوطني للسلامة والصحة المهنية (NIOSH) ، يجب أن يخضع مستخدمو الهاتف لفحص للعين مرة ​​واحدة في العام .


أثناء الفحص ، تأكد من إخبار طبيب العيون الخاص بك بعدد المرات التي تستخدم فيها الهاتف في العمل والمنزل. قم بقياس المسافة بين عينيك وشاشتك عندما تجلس على هاتفك ، وقم بإحضار هذا القياس إلى الفحص الخاص بك حتى يتمكن طبيب العيون من اختبار عينيك على مسافة العمل المحددة.


2. استخدم الإضاءة المناسبة.


في الغالب ما يحدث إجهاد العين بسبب الضوء الساطع و الاشعة المفرطة إما من ضوء الشمس الخارجية أو من الإضاءة الداخلية . عند استخدام شاشة الهاتف ، يجب أن تكون الإضاءة المحيطة لديك حوالي نصف السطوع الموجود في معظم الأماكن.


تخلص من الضوء الخارجي عن طريق إغلاق الستائر أو الستائر أو الستائر. قلل الإضاءة الداخلية باستخدام عدد أقل من مصابيح الإضاءة أو أنابيب الفلورسنت ، أو استخدم مصابيح وأنابيب أقل كثافة. إذا أمكن ، ضع شاشة الهاتف أو الشاشة بحيث تكون النوافذ على الجانب ، وليس أمامها أو خلفها.


يشعر العديد من مستخدمي الهاتف بتحسن في عيونهم إذا تمكنوا من تجنب العمل تحت مصابيح الفلورسنت العلوية. إذا كان ذلك ممكنًا ، قم بإطفاء مصابيح الفلوريسنت العلوية في مكتبك واستخدم مصابيح أرضية توفر إضاءة متوهجة أو هالوجين غير مباشرة بدلاً من ذلك.


في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون التبديل إلى إضاءة الفلورسنت "الطيف الكامل" التي تقترب عن كثب من طيف الضوء المنبعث من ضوء الشمس أكثر راحة لعمل الهاتف من مصابيح الفلورسنت العادية. ولكن حتى إضاءة الطيف الكامل يمكن أن تسبب عدم الراحة إذا كانت ساطعة للغاية. حاول تقليل عدد أنابيب الفلورسنت المثبتة فوق مساحة عمل هاتفك إذا كنت منزعجًا من الإضاءة العلوية.


3. تقليل الوهج.


الوهج على الجدران والأسطح النهائية ، وكذلك الانعكاسات على شاشة هاتفك يمكن أن تسبب إجهاد العين. ضع في اعتبارك تثبيت شاشة مضادة للوهج على شاشتك ، وإذا أمكن ، قم بطلاء الجدران البيضاء الساطعة بلون أغمق مع لمسة نهائية غير لامعة.


مرة أخرى ، قم بتغطية النوافذ. عندما يتعذر تقليل الضوء الخارجي ، فكر في استخدام غطاء الهاتف.


 ،قم بشراء عدسات ذات طلاء المضاد للانعكاس AR. يقلل طلاء AR من الوهج عن طريق تقليل كمية الضوء المنعكس عن الأسطح الأمامية والخلفية لعدسات النظارات.


4. ترقية العرض الخاص بك.


إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فاستبدل جهاز العرض القديم ذي الأنبوب (يسمى أنبوب أشعة الكاثود أو CRT) بشاشة عرض بلورية سائلة مسطحة (LCD) ، مثل تلك الموجودة على الهواتف المحمولة.


شاشات الكريستال السائل أسهل على العين وعادة ما يكون لها سطح مضاد للانعكاس. حتى لو كان هذا الوميض غير محسوس ، فإنه لا يزال من الممكن أن يساهم في إجهاد العين والتعب أثناء العمل عبر الهاتف.


تكون المضاعفات الناتجة عن الوميض أكثر احتمالا إذا كان معدل تحديث الشاشة أقل من 75 هرتز (هرتز). إذا كان لا بد من استخدام CRT في العمل ، فاضبط إعدادات العرض على أعلى معدل تحديث ممكن.


عند اختيار شاشة عرض مسطحة جديدة ، حدد شاشة بأعلى دقة ممكنة. الدقة مرتبطة بـ "خطوة النقطة" للشاشة. بشكل عام ، تحتوي الشاشات ذات درجة حدة النقاط المنخفضة على صور أكثر وضوحًا. اختر شاشة بمسافة نقطية 28 مم أو أصغر.


لا يمثل الوميض مشكلة في شاشات LCD ، حيث يتم التحكم في سطوع البيكسل على الشاشة بواسطة "إضاءة خلفية" تعمل عادةً عند 200 هرتز.


إذا لاحظت معدل تحديث أقل (على سبيل المثال 60 هرتز) على شاشة LCD ، فلا داعي للقلق - يشير هذا إلى عدد المرات التي يتم فيها تلقي صورة جديدة من بطاقة الفيديو ، وليس عدد مرات تحديث سطوع الشاشة ، وعادة لا ترتبط هذه الوظيفة بإجهاد العين.

أخيرًا ، اختر شاشة كبيرة نسبيًا. بالنسبة إلى هاتف سطح المكتب ، حدد شاشة ذات حجم شاشة قطري لا يقل عن 19 بوصة.


5. ضبط إعدادات شاشة الهاتف.

يمكن أن يساعد ضبط إعدادات العرض بهاتفك في تقليل إجهاد العين والتعب. بشكل عام ، هذه التعديلات مفيدة:

سطوع. اضبط سطوع الشاشة بحيث يكون تقريبًا نفس سطوع محطة العمل المحيطة بك. كاختبار ، انظر إلى البا الأبيض

الاسمبريد إلكترونيرسالة